اعتقال ثلاثة مواطنين في إقليم عفرين المحتل بينهم امرأة ومصير مجهول لمواطن رابع

تواصل سلطات الاحتلال التركيّ حملة الاعتقالات في قريتي كوليان تحتاني وفوقاني والتي بدأت نهاية ديسمبر 2023، لتعتقل مواطنين من أهالي القريتين، ويرتفع بذلك عدد المعتقين إلى 14 مواطناً بينهم 4 نساء.

ففي 11 فبراير الجاري، اعتقلت الاستخبارات التركية بالتنسيق مع ميليشيا الشرطة العسكرية في ناحية راجو المواطن “صبري محمد حموش” (55 سنة) من أهالي قرية كوليان تحتاني، والمواطن “عبدو عزت رشيد” (40 سنة) من أهالي قرية كوليان فوقاني، بتُهمة العلاقة مع الإدارة الذاتية سابقًا، ولا يزالا قيد الاعتقال التعسفيّ. بحسب التقرير الأسبوعي التوثيقي الصادر عن حزب الوحدة الديمقراطيّ الكرديّ في 17/2/2024.

وفي 9 فبراير الجاري، اعتقلت ميليشيا الشرطة العسكرية ــ مكافحة الإرهاب في مدينة أعزاز المحتلة المواطنة “رولا حمدو”(40 سنة) من أهالي بلدة راجو وتعمل لدى منظمة بهار، بتهمة العلاقة مع الإدارة الذاتية سابقًا، وذلك لدى وصولها إلى مدينة أعزاز بقصد الزيارة، وأفرجت عنها في 12/2/2024.

وذكر التقرير أنّ مصير المواطن الكرديّ “محمد مصطفى ݘرو” (30 سنة) من أهالي بلدة بعدينا، ما زال مجهولاً، والذي اعتقلته الاستخبارات التركية بالتنسيق مع ميليشيا الشرطة العسكرية في ناحية راجو منذ أكثر من شهر، بتهمة العلاقة مع الإدارة الذاتية سابقاً، ولا يزال قيد الاعتقال التعسفيّ في سجن عفرين المركزيّ الكائن في قرية ماراته. وجاء اعتقال المواطن “محمد مصطفى” بُعيد عودته من لبنان وجهة النزوح إلى حلب ثم إلى عفرين لينضم إلى أسرته في البلدة.

ووثقت “عفرين بوست” 74 حالة اعتقال واختطاف منذ بداية فبراير/ شباط 2024 حتى تاريخ 18 منه، بينهم 4 نساء وطفل و4 مستوطنين. و5 حالات لمواطنين عادوا من حلب، و40 حالة اختطاف على حواجز الميليشيات الشيعية في مدينتي نبل والزهراء، وتم توثيق 31 حالة إخلاء سبيل.

المصدر: عفرين بوست