تقرير عن الأوضاع فــي عفــرين.. (اعتقالات و ضرائب و حرائق)

تواصل فصائل مسلحة في عفرين ارتكاب الانتهاكات في المنطقة و فرض الاتاوات على المدنيين، وسط اتهامات لتلك الفصائل بافتعال الحرائق في غابات عفرين.

الحرائق…

مراسل يكيتي ميديا أوضح بأنّ الحرائق الجارية في قرى عفرين وبعض الغابات تأتي بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ بعضها مفتعل بحسب ما نقله من عدة مصادر محلية في منطقة عفرين.

و أوضح مراسلنا أنّ بعض الحرائق لا تستطيع فرق الدفاع المدني الوصول إليها مثل جبل هاوار.

الاتاوات…

في قرية ميركان التابعة لناحية معبطلي وبحسب مراسلنا ، فُرضت ضرائب على السكان الأصليين من قبل فصيل العمشات على مالكي الجرارات الزراعية والسيارات بمبلغ قدره ٣٠٠ ليرة تركية، بالرغم من تسجيلها وعليها لوحات المجالس المحلية.
و أشار مراسلنا إلى فرض ضريبة 100 ليرة تركية على أصحاب الدراجات النارية.

وبالنسبة لمنازل المدنيين فرضت ضريبة على السكان الأصلين بمبلغ قدره ٢٠٠ليرة تركي، فيما لا يخضع النازحون لتلك الضرائب والرسوم.

الاعتقالات..

أكّد مراسلنا أنه وقبل عدة أيام جرى اعتقال عدة أشخاص في قرى ميدانا التابعة لناحية راجو بحجة بأنهم قاموا بنوبات الحراسة مع الإدارة السابقة في عفرين.

ولفت مراسلنا إلى تغريم كلّ شخص من المعتقلين بمبلغ من ٢٠٠ إلى ٥٠٠ دولار و بحسب الوضع المادي لكل معتقل منهم.
و نوّه إلى أنه يتمّ الإفراج عنهم خلال أسبوع دون تحويلهم إلى محكمة عفرين، وتمّ توثيق اعتقال كلٍّ من :

فائق إسماعيل، عارف منان رشيد، عمر رشيد، محمد مصطفى نعسان، صلاح علو ياسين، شعبان حسينكو، خليل رشيد رشيد، ،محمد شيخ كلو.

وفي سياق التضييق على المدنيين قال مراسلنا؛ إنه وقبل أسبوعين تمّ إغلاق اكتتاب الموافقات بخصوص سفر أهالي منطقة عفرين إلى مناطق سيطرة النظام ،وكان حينها التسجيل بالمجان.

وأشار مراسلنا إلى تحويل التسجيل إلى كراج عفرين لدى مكتب عفرين للسفريات وتمّ فتح مكاتب التسجيل في قرية ميدانكي ونواحي عفرين بمبلغ ٧٥ دولار ومن ضمنها أجور نقلهم للمعبر ، في حين كانت الأجور سابقاً من عفرين إلى المعبر لا تتجاوز ٢٠ دولار.

المصدر يكيتي ميديا